2012年9月22日星期六

واجبات ومسؤوليات موظف استقبال


عندما ندخل أي مكتب، أول شخص لتحية لنا، هو موظف استقبال. انها تخلق الانطباع الأول للشركة، ويعكس أيضا موقف للشركة. ذكية، موظف استقبال مهذب يجعل انطباعا ايجابيا على الزوار ويجعلهم يشعرون بالثقة في الشركة.

موظف الاستقبال الوصف الوظيفي

لتصبح موظف استقبال، المرشح لا بد أن يكون على شهادة الدراسة الثانوية. على الرغم من أقل مقارنة المؤهلات المطلوبة لموظف الاستقبال إلى وظائف أخرى، والمسؤوليات والواجبات هي أكثر من أي موظف آخر! موظف استقبال واجبات مماثلة لواجبات السكرتارية، ولكن الفرق هو أن وزير لديه لإدارة عمل له فقط / رئيسها المباشر، في حين أن لديه موظف استقبال لإدارة العمل للمكتب بأكمله! لذلك، جنبا إلى جنب مع المؤهل العلمي، والاستقبال لا بد أن يكون صفات أخرى كثيرة مثل المهارات التنظيمية، والثقة، وهو موقف هادئ، شخصية متعددة المهام، وما إلى ذلك هل تعتقد أنك قد حصلت عليه في لك؟ ثم تكون جاهزة للعروض عمل مغرية من شركات! ولكن قبل تقديم طلب وظيفة، فهم واجبات موظف الاستقبال.

مسؤوليات موظف استقبال

"مرحبا، وهذا هو اي بي سي شركة، وكيف يمكن أن أساعدك؟" - A مألوفا جدا، مهذب، وحلوة نسمع عندما ندعو أي شركة، أليس كذلك؟ نعم، فإنه عادة ما يكون صوت موظف الاستقبال. سوف تواجه نفس حلاوة في الصوت حتى في نهاية المطاف، وهذا هو الالتزام المتوقع من موظفي الاستقبال! فيما يلي قائمة من جميع الرسوم وموظف استقبال.

استقبال الزوار والرد على الاستفسارات

واحد من الواجبات الرئيسية للاستقبال، هو الحصول على الزوار القادمين إلى الشركة. كل شخص أن يأتي إلى المنظمة، يذهب أولا إلى منطقة الاستقبال. لذلك، فإن واجب كبير من موظف الاستقبال هو لتحية شخص والإجابة على جميع الاستفسارات لديه. في حين الإجابة على الاستفسارات، ينبغي أن يكون مهذبا، وموظف استقبال لديها ابتسامة على وجهها. هذا هو جزء مهم من واجبات ومسؤوليات موظف استقبال. إنها يجب أن تتبع أيضا آداب مهمة، مثل عدم الخوض في أحاديث طويلة أو الشخصية مع الزوار، ووجوده في مكتب خلال ساعات العمل، وما إلى ذلك يجب أن يكون لديها أيضا معرفة كاملة عن الشركة وموظفيها.

الرد على المكالمات

التالي على القائمة من واجبات موظف استقبال والرد على المكالمات الهاتفية. بينما كان يجيب على أي مكالمة، موظف الاستقبال يجب أن يكون المهنية، واتباع آداب الهاتف. فهل الحفاظ على لهجة مهذبة بينما كان يتحدث، والحفاظ على طول المكالمة قصيرة قدر الإمكان. لديها أيضا لمراقبة المكالمات، وتوجيه الطالب إلى الموظف المختص. لهذا، فإنها ينبغي أن تكون على دراية جيدة مع ملحقات موظف. إذا كان الموظف المختص غير موجود، يجب على موظف استقبال يدون اسم ورسالة من شخص على الهاتف، وإيصال الرسالة في أقرب وقت ممكن إلى الشخص المعني. منظمة تحصل على آلاف المكالمات كل يوم، لذلك فإنه من الضروري بالنسبة للموظف الاستقبال ان تكون فعالة جدا في عملها.

الأوراق

واجبات ومسؤوليات موظف استقبال وتشمل أيضا الأعمال الورقية. معظم المنظمات الحفاظ على سجل للزوار. موظف الاستقبال لديها للتأكد من أن كل زائر يملأ السجل. لديها أيضا للحفاظ على المسار الصحيح لجميع الناس الذين يزورون المؤسسة. لديها للتعامل مع إدخال البيانات والاتصالات في أماكن العمل أيضا.

مهام أخرى

هناك واجبات بعض أكثر من موظف استقبال مثل تحديد المواعيد، والفاكس، والحفاظ على اللياقة في بهو الفندق، والحفاظ على الاختيار على الزوار، وإبلاغ السلطات إذا كان هناك شيء مريب، وما إلى ذلك واجب آخر مهم من موظف الاستقبال، في خدمة المنظمات مثل الفنادق والمنتجعات وغيرها، هو جمع الرسوم. يجب أن نكون حذرين موظف استقبال في حين جمع النقود والاحتفاظ بسجل لحجم الاموال التي كانت قد جمعت على مدار اليوم.

كانت هذه واجبات موظف الاستقبال في قصير. يمكن أن تكون هناك واجبات أقل أو أكثر وفقا لمختلف المنظمات. نأمل أن تكون هذه المادة سوف تساعدك على أداء واجباتها بكفاءة بك! كل خير!...

没有评论:

发表评论