2012年9月12日星期三

نتائج مسحة عنق الرحم


سميت باسم مخترعه، بابانيكولاو جاورجيوس، واختبار بابانيكولاو أو اختبار مسحة عنق الرحم، هو اختبار للطبيب الذي يتحقق للتغيرات في خلايا عنق الرحم. عنق الرحم هو جزء من الجهاز التناسلي، والتي تشكل عنق الرحم أو الرحم من امرأة. ويدخل الطبيب ودعا أداة منظار في المهبل وبعد توسيع افتتاح عنق الرحم مع ذلك، هو أو هي تستخدم ملعقة صغيرة لتتخلص من خلايا من افتتاح الخارجي من عنق الرحم. حالما يتم الحصول على عينة خلايا عنق الرحم، يتم إرسالها إلى المختبر لاجراء فحوص. من الاختبار يمكن للمرء أن الكشف عن مرحلة ما قبل السرطان وسرطان عنق الرحم. كان من الممكن أن 90٪ من حالات سرطان عنق الرحم منع، إذا كانت المرأة سيخضع لفحوص منتظمة مسحة عنق الرحم. وسيكون تقرير اختبار ما إذا كان للخلايا طبيعية أو غير طبيعية. حول، يتم الكشف عن 2-3000000 مسحة عنق الرحم غير طبيعية النتائج في كل عام في الولايات المتحدة.

نتائج غير طبيعية مسحة عنق الرحم

نتائج سلبية مسحة عنق الرحم يعني أن الخلايا في عنق الرحم أمر طبيعي وليس هناك أي مؤشرات على أي شذوذ. لكن، وحلمة الثدي خلايا غير طبيعية مسحة يعني أن بعض الخلايا في عنق الرحم، تبدو مختلفة بالمقارنة مع الخلايا الأخرى. في حين كشف عن خلايا غير طبيعية مسحة عنق الرحم قد يدل على الخطوات الأولية نحو السرطان، وهذا ليس صحيحا في كل الحالات. في الواقع، وإحصاءات الدول التي واحدا من كل النتائج طاخة بابا نيكولاو 10 كشف نوعا من الشذوذ.

معظم الحالات ليست خطيرة وليست مؤشرات للسرطان. شذوذ قد تشير إلى مشاكل في باطن عنق الرحم وبطانة الرحم. وبالتالي، تحتاج المرأة لا داعي للذعر أقرب وقت لأنها وجدت أن تقرير دولها 1 مسحة عنق الرحم غير طبيعية. من المهم أن نفهم هذا النوع من شذوذ في خلايا عنق الرحم لندرك كم أن الوضع خطير. هناك أنواع مختلفة من التشوهات، والتي سنتطرق في اثنين؛ شذوذ درجة من درجة منخفضة وعالية.

درجة منخفضة شذوذ

ويمكن لفيروس الورم الحليمي البشري تسمى (فيروس الورم الحليمي البشري) تصيب عنق الرحم. يمكن أن فيروس الورم الحليمي البشري نتائج إيجابية تساعد فى خلل في عنق الرحم تقرير تشويه. وينتقل هذا الفيروس في معظم الاحيان من خلال الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، ووجود هذا الفيروس لا يعني السرطان. ومع ذلك، إذا لم يتم علاج هذه العدوى، وهناك خطر من تطور سرطان عنق الرحم في المستقبل.

ارتفاع درجة شذوذ

إذا جاء في التقرير أن شذوذ في الخلايا هي من الدرجة العالية، وهذا يعني مرة أخرى وجود عدوى فيروس الورم الحليمي البشري، ولكن الفرق هنا هو أن إصابة أكثر من النوع الحاد. في هذه المرحلة، وشذوذ خطير ويحتاج الى علاج في أسرع وقت ممكن، كما من خطر يؤدي إلى الإصابة بالسرطان أكثر. ثم مرة أخرى، شذوذ درجة عالية لا يعني الإصابة بالسرطان، فهذا يعني فقط أنها يمكن أن تؤدي إلى السرطان، وبالتالي، فإنه من المهم أن نتذكر هذا الفارق الأساسي.

الطبيب لا يستغرق سوى بضع دقائق لأخذ عينة الخلية، ولكن، كم من الوقت يستغرق للحصول على نتائج مسحة عنق الرحم؟ يستغرق حوالي 3-4 أسابيع للحصول على نتائج مسحة عنق الرحم من المختبر. إذا كانت اختبارات الكشف عن تشوهات، تبعا لدرجة أو شدة شذوذ، وسوف يوصي الطبيب إجراء العلاج. أنواع مختلفة من العلاج هي التجميد، جراحة الليزر أو إجراء LEEP، وكلها تساعد على التخلص من الخلايا غير الطبيعية بطرق مختلفة.

وهناك اختبار مسحة عنق الرحم يشكل جزءا هاما من كل امرأة رعاية الصحية الروتينية، ونتائج مسحة عنق الرحم يمكن أن تساعد في الكشف عن سرطان عنق الرحم في مراحله الجنينية، ويمكن أن تساعد في التعامل معها قبل فوات الاوان. الأمر يحتاج إلى سنوات عدة لإجراء تغييرات في خلايا عنق الرحم للجوء إلى سرطان. وبالتالي، يجب على كل امرأة بعد سن ال 21 يكون إجراء مسحة عنق الرحم فعلت كل سنتين أو ثلاث سنوات. اوقية (الاونصة) من الكشف المبكر والوقاية خير من قنطار علاج!...

没有评论:

发表评论