2012年9月15日星期六

كيفية الاستثمار خلال الأزمة المالية


الأزمة المالية هو مصطلح يستخدم للإشارة إلى الوضع الاقتصادي حيث هناك انخفاض واسع النطاق في قيمة الموجودات. يمكن أن يكون نتيجة لعوامل مختلفة، وفي الحالات القصوى، يمكن أن يؤدي إلى انهيار الاقتصاد. الأزمة المالية قد يؤدي الى انخفاض كبير في أسعار الأسهم، وفي مثل هذا السيناريو، فإن معظم المستثمرين الذين استثمروا في سوق الأسهم، في نهاية المطاف فقدان أموالهم. هل يعني ذلك أن عليك أن تمتنع عن الاستثمار خلال فترة الأزمة المالية؟ حسنا، ليس تماما، لأن الأزمة المالية ليست شيئا لا يمكن التغلب عليها. الناس الذين يستثمرون في هذه المرحلة، والبدء في كسب الارباح مع تعافي الاقتصاد. ومع ذلك، الخيارات الاستثمارية خلال الأزمة المالية محدودة ويجب أن نعرف بالضبط أين ومتى للاستثمار، لجني الأرباح. فضولي لمعرفة المزيد؟ هذه المادة تقول لك كل شيء عن ذلك.

أنواع من الأزمة المالية

هذين النوعين من الأزمة المالية هي أزمة مصرفية وتعطل سوق الأوراق المالية. ويمكن لأزمة مصرفية ان يكون نتيجة لأشواط مصرفية أو أزمة الائتمان، وكلاهما من الحالات التي يكون فيها البنك ليست في القدرة على إصدار القروض لعملائها، ويرجع ذلك إلى القليل من المال أو لا. على سحب الودائع هو الحالة التي الناس الذين لديهم أموالهم المودعة في أحد البنوك، يسارع إلى سحبها. في مثل هذا السيناريو، قد تحصل من الصعب على البنوك لمردود الكثير من الناس في نفس الوقت وهذا يسبب في كثير من الأحيان إلى إفلاس البنوك، وكثير من الناس في نهاية المطاف فقدان أموالهم. أزمة الائتمان، ومع ذلك، هو الحالة التي البنك مترددة في إقراض المال لعدم كفاية الرصيد. إذا كنت مراقبة الاتجاهات في سوق الأسهم عن كثب، وستجد أنه في بعض الأحيان، وسعر أسهم شركة معينة ارتفاع يفوق التوقعات لمجرد أن غالبية المستثمرين البدء في التكهن نمو كبير للشركة في المستقبل القريب. وبالتالي، هؤلاء الناس يتوقعون أن أسهم في شركة معينة، إلى مزيد من الارتفاع في قيمة. هذا هو ما يسمى باعتباره فقاعة سوق البورصة. ومع ذلك، في بعض الأحيان، يمكن لانخفاض مفاجئ في قيمة هذه الأسهم يتسبب في انهيار سوق الأوراق المالية مع المستثمرين واقفا لفقدان كميات كبيرة.

الاستثمار خلال الأزمة المالية

في مواجهة الأزمة المالية، يجب ان تفكر في وضع أموالك في الاستثمارات التي من المحتمل أن تجلب لك عائدات طويلة الأجل. هنا بعض المؤشرات التي سوف تساعدك على اتخاذ القرارات الاستثمارية الحكيمة حتى في مواجهة أزمة مالية.

الاستثمار في الذهب والفضة

خلال الأزمة المالية، ويعاني الاقتصاد، مما أدى إلى انخفاض في أسعار السلع إلى أدنى مستوياتها، وهذا ينطبق على المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة أيضا. افضل شيء عن الاستثمار في المعادن الثمينة هو أنه على الرغم من تقلبات مؤقتة، أسعار هذه المعادن هبوط نادرا ما بشكل دائم. لذلك، طالما أن تستمر الأزمة المالية، يمكنك أن تستثمر أموالك في شراء الذهب. كما أن يبدأ الاقتصاد في الانتعاش، وأسعار واثقون من أن ترتفع، ويمكنك ان تبيع الذهب وتحقيق ارباح طائلة في هذه العملية. والميزة الرئيسية للاستثمار في الذهب هو أن الطلب على أنها لن تنخفض في السوق العالمية، وذلك بغض النظر عن مدى ارتفاع الأسعار تذهب، هل سيكون قادرا على بيع الذهب بسهولة. طريقة أخرى للاستثمار في المعادن الثمينة، وشراء أسهم شركات التعدين المعادن الثمينة.

الاستثمار في النفط الخام

مماثلة لالمعادن الثمينة، والاستثمار في النفط الخام هو رهان آمن، لأنه حتى وإن سترى اسعار المنتجات البترولية تقع خلال الأزمة المالية، يمكن أن يؤخذ من المسلم به أن الأسعار سترتفع بشكل حاد مرة واحدة أن يبدأ الاقتصاد في التعافي. هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاستثمار في النفط الخام. يمكنك الاستثمار سواء في أسهم شركات النفط أو خيارات الشراء. الخيارات ليست سوى الأوراق المالية التي تعطيك الحق في شراء أسهم من الشركة في أي وقت تريد. بكل بساطة من خلال شراء أحد الخيارات، يمكنك أن تكسب مبلغا معينا في كل مرة يكون هناك تغيير في سعر أسهم الشركة. خيارات أكثر أمانا من الأسهم ولها القدرة على تقديم عوائد مرتفعة للغاية.

حماية رأس المال الخاص السائل

رأس المال السائل، وبلغة المال، ويشير الى النقد. قبل الانطلاق للاستثمار في أي من خيارات الاستثمار، وتأكد أن لديك مدخرات كافية. وذلك لأن الاستثمار في ذلك الوقت من الأزمة المالية، في حد ذاته، أمر محفوف بالمخاطر وغير ذلك من المستحسن أن يكون لديك النقدية في حسابك المصرفي لآخر لمدة سنة على الأقل. بهذه الطريقة، حتى لو كان لك فرصة لخسائر، يمكنك تحمل نفقات عائلتك. أيضا، تأكد من مسح كل ما تبذلونه من الديون. ومن المستحسن دائما أن كنت لا تستثمر كل أموالك، حتى لو كان يبدو الاستثمار الأكثر أمانا.

الاستثمار في العملات الأجنبية (فوركس)

تعاملات الصرف الاجنبي هي واحدة من الخيارات التجارية الأكثر ربحا اليوم، مع القدرة على جعل الملايين. هذا هو كل شيء وأكثر من ذلك عندما كان الاقتصاد يشهد أي الانكماش، وخفض في أسعار السلع الأساسية، وبالتالي، زيادة في القيمة الحقيقية للعملة. يمكن أن هذه الزيادة في قيمة العملة الوطنية تساعدك على كسب الأرباح في سوق الصرف الأجنبي. وهناك العديد من البرامج المتاحة تداول العملات الأجنبية، مما يساعد على تتبع أسعار الصرف، في الوقت الحقيقي.

الاستثمار في السندات

وثمة خيار آخر آمن عندما يتعلق الأمر الاستثمارات في ذلك الوقت من الأزمة المالية، عندما معدلات الفائدة منخفضة عموما، وتستثمر في السندات. والسبب هو أن أسعار الفائدة على السندات هي عكس أسعار الفائدة العامة. السند هو شهادة أن تتحمل أسعار فائدة ثابتة وفترة الاستحقاق. عند شراء السندات، وأنت واقف لكسب مبلغ ثابت كل شهر حتى نهاية فترة الاستحقاق. يمكنك الاستثمار إما في سندات الخزينة التي تصدرها الشركات أو السندات الحكومية التي تصدرها الشركات التجارية. قبل اتخاذ قرار لاستثمار أموالك في سندات الشركات، وتأكد من بحث جيد عن الشركة، ودراسة موازين بعناية. الاستثمار في سندات الخزينة هو أكثر أمانا عند إصدارها من قبل الحكومة، وتعتبر وسائل استثمارية منخفضة المخاطر، بالمقارنة مع سندات الشركات. ومع ذلك، والسندات أكثر أمانا للاستثمار في، بالمقارنة مع الأسهم، لأنك لا ستخسر أي شيء من خلال الاستثمار في السندات.

الآن بعد أن كنت على بينة من أفضل الخيارات للذهاب للاستثمارات في وقت الأزمة المالية، وتذكر لتوزيع مبلغ الاستثمار الكلي الخاص من خلال الاستثمار في مختلف المجالات. بهذه الطريقة، حتى لو كان واحد من الاستثمارات الخاصة بك لا تجلب لك عوائد جيدة، يمكنك تعويض عن ذلك مع الأرباح التي تحققت من الآخرين.

没有评论:

发表评论