2012年9月10日星期一

الإحليل


الإحليل هو شرط أن يؤثر على الأجهزة البولية لجسم الإنسان. بل هو حالة سائدة في كل من الرجال والنساء. ويمكن وصفها بأنها حالة خلال مجرى البول الذي يحصل الملتهبة. الاحليل هو الانبوب الذي يحمل البول والسائل المنوي خارج الجسم عن طريق الأجهزة البولية. واحدة من أهم أعراض التهاب الإحليل تشهد ألم أثناء التبول، والمعروفة باسم عسر البول.

أسباب التهاب الإحليل

ويتسبب عموما الإحليل بسبب الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل مرض السيلان والكلاميديا. يمكن أيضا أن تكون ناجمة عن انتقال البكتيريا مثل عدوى فيروس الهربس خلال الممارسات الجنسية غير المأمونة. ومع ذلك، فيما يتعلق بهذه الأمراض المنقولة جنسيا والتهاب الإحليل الفعلية ليست واضحة. يمكن أيضا أن تكون ناجمة عن أي عدوى في القناة البولية. التهاب يحدث نتيجة لتراكم الكريات البيضاء في المسالك البولية.

ويمكن أيضا أن تحدث بسبب التهاب الإحليل إلى حصى الكلى، واصابات الحبل الشوكي أو إذا كان الجهاز المناعي لا تصل الى أنشطتها العادية الأفراد المصابين بداء السكري هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض المسالك البولية، والتي قد تؤدي في النهاية إلى الإحليل.

الأسباب الخارجية الأخرى لالتهاب الإحليل:

ويمكن أيضا أن هناك عوامل خارجية أخرى لUrethritis.Urethritis أن يكون سبب ذلك بسبب تهيج بسبب الصابون والمستحضرات المستخدمة. المكونات المستخدمة في منتجات وسائل منع الحمل هي أيضا سببا في تهيج. في كثير من الحالات، يحدث التهاب الإحليل عند استخدام صابون أو محلول جديد. في حالات نادرة، يمكن أن تسبب التهاب الإحليل بسبب التلاعب في مجرى البول أثناء عمليات طبية أو غيرها. هذا يمكن أن يكون أكثر تعقيدا مع عدوى بكتيرية.

أعراض التهاب الإحليل عند الرجال والنساء:

الإحليل هو أمر شائع في الرجال والنساء. الأعراض لكلا الجنسين لا تختلف كثيرا عن بعضها البعض. بعض من أعراض التهاب الإحليل في النساء والرجال هي:

* حرق أو حكة ضجة في حين التبول.

* زيادة الرغبة في التبول.

* دم في البول أو المني.

* حكة أو الرقة في القضيب.

* الاتصال الجنسي مؤلما.

* الغثيان والتقيؤ وارتفاع درجة الحرارة.

الإحليل العلاج:

وهناك أنواع معينة من التهاب الإحليل، وفقط بعض لا تتطلب رعاية طبية. على سبيل المثال، التهاب الإحليل الناشئة عن استخدام الصابون أو غسول جديد لا يحتاج الى أي عناية طبية. ومع ذلك، إذا التهاب الإحليل ينشأ بعد إجراء طبي، والرعاية الطبية اللازمة.

على الرغم من التهاب الإحليل في نفسه نادرا ما يتطلب معالجة فورية، قد يكون بعض من أعراضه تشير إلى أن عدوى تجاوزت المسالك البولية. إذا كان قد تم تقديم أي جسم غريب في مجرى البول أو المسالك البولية، يطلب عناية طبية فورية. ويمكن مثل هذا الوضع خلق وجود عدوى.

ويمكن الشفاء من معظم الإحليل بمساعدة المضادات الحيوية.

اختبارات التهاب الإحليل:

هناك بعض الفحوصات الطبية التي يتم استخدامها للتأكد من مدى انتشار التهاب الإحليل. اختبارات لالإحليل هي:

* اختبار البول

* اختبار المستقيم

* عينة الدم

* المسحة لمجرى البول...

没有评论:

发表评论