2012年9月10日星期一

مستويات TSH التخطيط


لتحفيز هرمون الغدة الدرقية أو TSH هي المسؤولة عن الحفاظ على مستويات مناسبة من هرمونات الغدة الدرقية في الجسم. هذا هو هرمون الببتيد يفرز في الغدة النخامية الأمامية بواسطة الخلايا الموجهة الدرقية. هذا هو TSH الذي يحفز الغدة الدرقية لإفراز الهرمونات T4 و T3. يتم التحكم في انتاج هرمون TSH قبل الثيروتروبين إطلاق سراح من المهاد والذي يعمل على الغدة النخامية الأمامية. وخصم من هرمون الثيروتروبين هو الافراج عن السوماتوستاتين، الذي ينتج أيضا عن طريق ما تحت المهاد. ومع ذلك، كلما كان هناك أي نوع من عدم التوازن بين هذه الهرمونات العدائية، فإنه يؤدي إلى تغيرات في مستويات TSH. رسم قدم مستويات TSH دون أن تساعدنا على فهم ما هي مستويات TSH طبيعية وماذا يدل أي نوع من الانحراف عن هذه المستويات.

وأوضح TSH مستويات الرسم البياني

TSH مستوى الحالة

TSH المستوى الكونت

TSH المستويات العادية

0،4-4،0 ميكرو وحدة / لتر

الدرقية الغدة الدرقية

2.0 ميكرو وحدة / لتر أو أكثر

اضطراب الغدة الدرقية

0.5 و 3.0 ميكرو وحدة / لتر

يشار الى ان مجموعة مرجعية موحدة لTSH للبالغين ما بين 0،4-5،0 ميكرو وحدة / مل. يجوز للمستوى TSH للأطفال يكون قليلا على الجانب الأعلى بالمقارنة مع البالغين. يجب أن هذه المادة على مستويات TSH طبيعي ان يكون مفيدا في فهم المزيد عن هذا الهرمون.

TSH مستويات مرتفعة

إذا كان الاختبار أجري للتحقق من مستويات TSH تشير إلى ارتفاع مستويات TSH، فإنه يشير عادة نحو نقص هرمونات الغدة الدرقية في الجسم. وذلك لأن إفراز TSH يعتمد على مستويات هرمونات الغدة الدرقية في الجسم. عادة يتم التحكم في إفراز من خلال آلية ردود فعل سلبية. وبالتالي، إذا كان الشخص لديه انخفاض مستويات هرمونات الغدة الدرقية في الجسم، ثم الغدة النخامية يشعر بأن لا يتم تحفيز الغدة الدرقية على نحو كاف لإفراز هرمونات الغدة الدرقية. وتعرف هذه الحالة باسم الغدة الدرقية. هناك علامات كثيرة وأعراض تحت الغدة الدرقية النشطة مثل انخفاض معدل الاستقلاب الأساسي، قلة الشهية والخمول، التعب، والضعف، وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن، ونعاس زيادة، زيادة التعرض لل، هش الباردة الجلد، وجفاف الشعر، وما إلى ذلك، هذا الشرط يمكن أن تنشأ أيضا نتيجة لنقص اليود في النظام الغذائي. والآن، دعونا تجد حول تأثيرات مستويات TSH منخفض على صحتنا.

TSH مستويات منخفضة

مستويات TSH منخفض دلالة على الغدة الدرقية بشكل مفرط، حالة تسمى فرط. مرة أخرى، إذا كانت الغدة النخامية يشير إلى أن مستويات T3 و T4 في الدم مرتفعة، ثم يرجع إلى آلية ردود الفعل السلبية، أنه يميل إلى قمع اطلاق سراح TSH. هناك علامات كثيرة وأعراض الغدة الدرقية مفرط. وتشمل هذه exophthalmoses، وزيادة معدل الاستقلاب الأساسي، زيادة التعرق، والأرق، والأرق، وزيادة معدل ضربات القلب، وما إلى ذلك، جنبا إلى جنب مع هذه الأعراض، وعوامل أخرى يمكن أن يساعد أيضا في فهم سبب فرط الغدة الدرقية. في بعض الأحيان، فإن المشكلة ليست فقط نتيجة لاختلال التوازن بين مستويات TSH، ومستويات T3 و T4. اقرأ الخ هناك ظروف معينة، مثل هاشيموتو في الغدة الدرقية أو مرض جريفز، حيث كان الشخص يعاني من الإفراط في نشاط الغدة الدرقية بسبب مشاكل أخرى مثل شرط المناعة الذاتية، وأكثر على مستويات TSH منخفض.

للوصول إلى تشخيص نهائي للمشكلة الغدة الدرقية، ويحتاج المرء إلى مراجعة العديد من الأشياء الأخرى من مجرد الرسم البياني مستويات TSH. فمن الأفضل أن تحقق أيضا لمستويات T3 و T4 في الدم، وهذا سوف يساعد معا لفهم ما إذا كان عدم التوازن في هرمونات الغدة الدرقية ويرجع إلى خلل في الغدة الدرقية أو من منطقة ما تحت المهاد والدماغ. في النهاية، فإن التشخيص النهائي ووضع سبب المرض تعتمد على نتائج فحص الدم وأعراض عرضت من قبل المرضى.

没有评论:

发表评论