2012年9月9日星期日

أنواع أجهزة التوجيه واستخداماتها


جهاز التوجيه هو أحد مكونات الأجهزة التي تسمح لأجهزة الكمبيوتر للاتصال مع كل أجهزة الكمبيوتر الأخرى وغيرها. فهو يستخدم في الاجهزة الأعمال التجارية، والمحلات التجارية والمنازل وسيلة الاتصال لتبادل المعلومات. لذلك، كيف يمكن توجيه العمل؟ وظيفة جهاز التوجيه هو توجيه حزم البيانات أو المعلومات في مواقع محددة من شبكة إلى أخرى. عندما يتم إرسال حزم البيانات من الشبكة، وجهاز التوجيه توجه إلى الموقع المطلوب عن طريق أفضل طريق لنقل تلك البيانات بصفة خاصة. جهاز التوجيه يحدد أفضل طريق لمساعدة من جداول الشحن، ورؤوس والبروتوكولات، مثل السيطرة على بروتوكول الانترنت رسالة (ICMP).

اتصال واسع النطاق ويتطلب أيضا جهاز توجيه لتوصيل المعلومات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تجمعها البيانات القادمة من خلال إشارة والنطاق العريض، وترسل إلى جهاز الكمبيوتر عبر الطريق الأمثل لذلك مطلوب أن الحد الأدنى من الوقت لنقل البيانات. الآن أنت تعرف أن أجهزة التوجيه لعب دور في ربط شبكات مختلفة في حلقة واحدة، دعونا ننظر لها في أنواع من أجهزة التوجيه متوفرة للاستخدام.

اعتمادا على المستخدم

جهاز التوجيه لاستخدام المستهلك

ويستخدم هذا النوع من التوجيه في المنازل أو الشركات الصغيرة والاجهزة متوفرة بسهولة في اي متجر إلكتروني محلي. وينبغي أن أجهزة التوجيه لاستخدام المستهلك بمثابة نقطة وصول لاسلكية للاتصال بشبكة الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر الأخرى في الإعداد المحلية. وثمة نقطة وصول لاسلكية مع تبديل شبكة توفير سرعة أكبر لنقل وتوزيع حتى من عرض النطاق الترددي بين جميع الموانئ.

الموجه للاستخدام التجاري

جهاز توجيه تجاري أسرع بكثير وأقوى من جهاز توجيه المستهلك، ويستخدم في الاجهزة التجارية مثل الفنادق التي تقدم خدمة واي فاي الوصول إلى الإنترنت، وسلسلة من محلات السوبر ماركت والمستشفيات وغيرها والتوجيه عموما هو جزء من شبكة واسعة (WAN) وتوفير اتصال إلى أجهزة الكمبيوتر في مواقع مختلفة. نظرا لفائدتها التجارية، وأجهزة التوجيه هذه هي تكلفة من أجهزة التوجيه لاستخدام المستهلك.

اعتمادا على الشبكة

سوهو راوتر

ويستخدم هذا النوع لبناء الربط ضمن منطقة جغرافية صغيرة. مثل هذا التوجيه يبني اتصال DSL أو غيرها من الشبكات.

مشروع المسار

ويصنف جهاز توجيه مزيد من المشاريع وتوجيه التوزيع، جهاز التوجيه الأساسية والتوجيه وصول. جهاز التوجيه توزيع تجميع البيانات القادمة من أجهزة التوجيه عدة ويرسله إلى موقع الرئيسي. تستخدم الموجهات الأساسية لربط أجهزة التوجيه مشتتة في مواقع مختلفة، وذلك للحصول على عرض النطاق الترددي العالي. النوع الثالث من جهاز التوجيه المؤسسة هي جهاز التوجيه وصول والذي يستخدم لخدمة عمليات فرع الروتينية.

متعددة الأغراض راوتر

المعروف أيضا باسم جهاز توجيه الاتصال مع شبكة الإنترنت، ويتم استخدامها لتبادل المعلومات عبر بروتوكول بوابة الحدود.

اعتمادا على الربط

راوتر سلكي

جهاز راوتر سلكي رخيصة بالمقارنة مع جهاز التوجيه اللاسلكي، ولكن ينطوي على استخدام كابلات لربط أجهزة الكمبيوتر إلى مختلف مما يحد من التنقل. لديها ميزة على جهاز التوجيه اللاسلكي من الناحية الأمنية. لمكافحة هذه المشكلة، مجهزة الآن الموجهات اللاسلكية مع إعدادات تحسن الأوضاع الأمنية.

لاسلكي

جهاز توجيه لاسلكي يأتي عادة مع هوائي للحفاظ على الاتصال ضمن نطاق معين. وكما يوحي اسمها، وهذا التوجيه هو خال من التعقيدات المرتبطة الكابلات. فإنه يضمن الأمن عن طريق الوصول المحمي Wi-Fi واللاسلكية لجنة الهدنة العسكرية معالجة الترشيح. لا بد من جمع كافة المعلومات المتعلقة بالأمن قبل أن يذهب للحصول على الإعداد لاسلكي.

جهاز توجيه، سواء كان ذلك أي نوع، هو وسيلة مفيدة جدا لربط شبكات الكمبيوتر. استخداماتها تشمل تقديم المعلومات بطريقة سريعة ومنظمة، والحد من تحميل البيانات، وتطوير علاقة ثابتة بين أجهزة الكمبيوتر المضيفة، وضمان نقل البيانات عن مساعدة من أجزاء بديلة في حالة الأجزاء الرئيسية للجهاز التوجيه فشل لتنفيذ.

قبل الاستثمار في جهاز توجيه، فمن الأفضل لتحليل ما إذا كانت تحتاج جهاز راوتر سلكي أو لاسلكي، وعدد من المنافذ المطلوبة، ونوع الاتصال بالإنترنت لديك. فمن الجيد دائما أن يكون لها بعض منافذ اضافية في جهاز التوجيه لربط أجهزة كمبيوتر إضافية على الشبكة في المستقبل. نأمل أن تكون هذه المادة قد حققت غرضها، وساعد لك في تحديد جهاز التوجيه الأكثر مناسبة للاستخدام الخاص.

没有评论:

发表评论