2012年9月10日星期一

مرض الانسداد الرئوي المزمن - نظرة عامة COPD


مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) هو اضطراب تقدمي في الرئتين، مما يسبب عرقلة طويلة الأمد في الشعب الهوائية. ومن المسلم به أيضا من قبل الأسماء، ومرض مزمن انسداد مجرى الهواء أو مرض الرئة الانسدادي المزمن. شكلين هذا المرض شيوعا التهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة. هذه الأمراض تسبب تقدمية، وعرقلة مزمن في الشعب الهوائية في الرئتين. يتسبب التدخين ايضا حالات٪ حوالي 90 من هذا المرض. المزمنة، والسعال المستمر وضيق التنفس هي الأعراض الرئيسية لهذا المرض. COPD هو رابع سبب رئيسي للوفاة في الولايات المتحدة. ويتم تشخيص حوالي 14.2 مليون شخص يعانون من هذا المرض في الولايات المتحدة.

التهاب الشعب الهوائية المزمن: التهاب القصبات المزمن يسبب تورم والتهاب في بطانة الشعب الهوائية، وسماكة جدران الشعب الهوائية. هذا يمكن أن يسبب ضيق وانسداد في الشعب الهوائية. ويمكن إنتاج المخاطية بسبب التهاب تؤدي إلى إعاقة المزيد من الشعب الهوائية. ويتم تشخيص ما يقرب من 12.5 مليون شخص مع التهاب الشعب الهوائية المزمن في الولايات المتحدة.

انتفاخ الرئة: انتفاخ يؤدي إلى دائم، وتضخم غير طبيعي في الحويصلات الهوائية (الفراغات الهوائية) التي تقع في نهاية القصيبات محطة (التنفس مرور في الرئتين). ويمكن تدمير الجدران السنخية تؤدي إلى انخفاض في مرونة الرئتين. هذا يتسبب في عرقلة تدفق الهواء من الحويصلات الهوائية، والتي تتعارض مع عملية تبادل الغازات داخل الرئتين. ما يقرب من 1.7 مليون شخص يعانون من انتفاخ الرئة في الولايات المتحدة.

يمكن للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض يعانون أيضا من مرض الربو المزمن وتوسع القصبات. ويتسبب مرض الربو من قبل انسداد تدفق الهواء بسبب التهاب في الشعب الهوائية وتشنج العضلات المحيطة الشعب الهوائية (تشنج قصبي). في القصبات، قد لا تتكرر، والتهابات الرئة خطيرة وضرر دائم في الشعب الهوائية.

أسباب هذا المرض

تدخين السجائر هو السبب الرئيسي لمرض الانسداد الرئوي المزمن. ليس كل شيء، ولكن حوالي 15٪ من المدخنين يعانون من هذا المرض. المدخنين يعانون من هذا المرض هم أكثر عرضة للتدهور في وظائف الرئة وأعراض تنفسية متكررة من غير المدخنين مع هذا المرض. يمكن أن دخان التبغ البيئي أو دخان التبغ غير المباشر كما تساهم في تطوير التهابات الجهاز التنفسي، مما يؤدي إلى تدهور وظائف الرئة. يتم تشغيل التهاب الشعب الهوائية المزمن من الحساسية، والعدوى وتلوث الهواء. ويمكن لنقص البروتين انتيتريبسين ألفا-1 وهي تزيد من خطر انتفاخ الرئة في غير المدخنين.

تدخين السجائر والتعرض لدخان التبغ هي عوامل الخطر الرئيسية لهذا المرض. دخان السجائر يسبب آثارا مزعجة على الخلايا في الرئتين، مما يؤدي إلى التهاب. الدخان يحفز هذه الخلايا لاطلاق سراح إيلاستاز الانزيم الذي يسبب انهيار الألياف المرنة في أنسجة الرئة. وهناك تاريخ عائلي من التعرض المزمن والطويل الأجل للمهيجات الرئة مثل تلوث الهواء والغبار والأبخرة الكيميائية هي بعض عوامل الخطر الأخرى لهذا المرض.

أعراض هذا المرض

الناس، وبعد التدخين بشكل متكرر لأكثر من 20 عاما، وتطوير أعراض انسداد الشعب الهوائية المزمن مثل السعال المزمن والتهابات الجهاز التنفسي المتكررة وضيق في التنفس (ضيق التنفس). في انتفاخ الرئة وضيق في التنفس هو العرض الرئيسي. عموما، هو من ذوي الخبرة مع زيادة الأنشطة البدنية. لكن مع تقدم وانتفاخ الرئة وضيق التنفس يمكن أن تحدث أيضا في بقية. التهاب الشعب الهوائية المزمن أو توسع القصبات يسبب أعراض مثل السعال المزمن وإنتاج البلغم. هناك خطر أكبر من التهابات في الصدر، والتي يمكن أن تسبب السعال، ضيق التنفس، والحمى، والتنفس وإنتاج مشوه، البلغم غائم. بعض الأعراض الأخرى من هذا المرض والتعب، والاكتئاب، والارتباك وفقدان الذاكرة، وانخفاض ممارسة التسامح.

في مرحلة متقدمة من المرض، قد يكون هناك زرقة (أ مزرق اللون من الشفاه وسرير الظفر) وذلك بسبب نقص الاوكسجين في الدم. قد يصاب المريض أيضا من صداع الصباح، وفقدان الوزن وفقدان الشهية. في هذا المرض المتقدمة، ويتم حظر تدفق الدم من خلال الرئتين، والذي يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم الرئوي (زيادة الضغط في الأوعية الدموية في الرئتين). هناك أيضا خطر من رئوي كور (يمين قصور القلب)، مما يؤدي إلى تورم في الكاحلين والقدمين. نظرا لتلف في الأوعية الدموية وبطانة الداخلية للخطوط الجوية، قد المريض السعال الدم، والمعروفة باسم نفث الدم. وهذا يمكن أن يكون مؤشرا على الاصابة بسرطان الرئة.

تشخيص المرض

يتم تشخيص هذا المرض على أساس نتائج الفحص البدني والتاريخ الطبي للمريض، فضلا عن مختلف التجارب والفحوص المختبرية. وتجرى بعض الاختبارات مثل الأشعة السينية، الأشعة المقطعية أو التصوير بالرنين المغناطيسي فحص الصدر والرئة اختبار وظيفة (PFT) وكذلك بعض الفحوص المختبرية لتأكيد التشخيص. يمكن أن الصدر بالأشعة السينية والاشعة المقطعية تساعد على استبعاد احتمال التهابات الرئة مثل الالتهاب الرئوي وسرطان الرئة. والفحوص المختبرية وتشمل تحديد غازات الدم الشرياني (ABG)، وتحليل البلغم.

علاج لهذا المرض

ويهدف العلاج لهذا المرض في التخفيف من الأعراض والتفاقم، ومنع المزيد من التدهور في وظائف الرئة، والحفاظ على وظائف الرئة الطبيعية، وتحسين أداء النشاطات اليومية ونوعية الحياة. وينبغي أن المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن استقال فورا عن التدخين. إذا واصلت التدخين، وبعد ذلك يمكن أن يسبب خسارة أكثر سرعة من وظائف الرئة. منذ النيكوتين الموجودة في سيجارة واحدة هو الادمان، والإقلاع عن التدخين يمكن أن تؤدي إلى أعراض مثل الغضب، والتهيج، والتعب، والاكتئاب والقلق وصعوبة في التركيز والرغبة الشديدة في أقصى للسجائر. العلاجات البديلة للنيكوتين هي مفيدة للتخفيف من هذه الأعراض انسحاب النيكوتين. ويمكن مضغ العلكة النيكوتين واللصقات الجلدية النيكوتين تساعد بشكل فعال على خفض الرغبة الشديدة في السجائر. استخدام مضادات الاكتئاب مثل البوبروبيون أو الكورتيزون عن طريق الفم هو مفيد ايضا.

يمكن علاج انسداد الشعب الهوائية المزمن في مع موسعات القصبات. هذه الأدوية تساعد على استرخاء العضلات المحيطة الشعب الهوائية، وبالتالي في المقابل، فتح الشعب الهوائية. موسعات القصبات التي يمكن اتخاذها شفويا، أو لدى استنشاقه أو تدار عن طريق الوريد. بيتا-2 ناهضات مثل ألبوتيرول، levalbuterol، isoetharine وmetaproterenol كما تظهر الآثار قصبي. استخدام عوامل مضادة رذاذ مثل بروميد الإبراتروبيوم فعال في تخفيف أعراض مثل ضيق في التنفس. بعض موسعات الشعب الهوائية طويلة الأمد مثل الميثيل زانتينات (ثيوفيلين وأمينوفيلين) التصرف من خلال فتح ممرات التنفس، والحد من الالتهاب، وتحسين الجهاز التنفسي وظيفة العضلات وتنشيط مركز التنفس في الدماغ.

القشرية مثل تريامسينولون أسيتونيد، فلوتيكاسون، بوديزونيد وديبروبيونات بيكلوميثاسون هي الأدوية المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد على الحد من التهاب في الشعب الهوائية التي تسبب إعاقة تدفق الهواء. في الناس مع العدوى، وهذا المرض مزمن في الشعب الهوائية هو أمر شائع جدا. ولذلك، تدار العلاج بالمضادات الحيوية بما في ذلك أموكسيسيلين، سيفاكلور، كلاريثروميسين، أزيثروميسين، أو التريميثوبريم / سلفاميثوكسازول من أجل علاج التفاقم الحاد.

COPD تتدخل عموما مع الأوكسجين في الدم (نقص الأكسجة). لذلك، بما في ذلك العلاج بالأوكسجين الأكسجين الإضافي هو مفيد للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض. انتفاخ الرئة قد تنجم عن نقص حاد انتيتريبسين ألفا-1 (AAT). ويمكن علاج ذلك مع استبدال AAT نشط عن طريق الحقن.

الخيارات الجراحية معينة مثل bullectomy وجراحة الرئة تخفيض حجم تكون فعالة في تحسين الأعراض واستعادة وظائف الرئة في الناس مع انتفاخ الرئة. زرع الرئة هو آخر خيار الجراحية المستخدمة لعلاج أمراض الرئة المتقدمة.

الطريقة الوحيدة لمنع هذا المرض الرئة الخطرة للاقلاع عن التدخين. منذ التدخين هو السبب الجذري لعدد من المشاكل الصحية، والتوقف عن التدخين مفيد للصحة جيدة عموما. يجب الابتعاد عن التوتر وتجنب التعرض لمسببات الحساسية، ودخان وملوثات الهواء، والتي هي العوامل المثيرة لهذا المرض.

没有评论:

发表评论