2012年9月10日星期一

حمية بعد جراحة المرارة


عادة ما يتم إجراء عملية جراحية لإزالة المرارة من المرارة نظرا لتطور من مشاكل في المرارة. هذه قد تشمل حالات العدوى الشديدة المرارة، أو وجود حصى في ذلك، التي قد تكون مسببة نوبات حادة من آلام في البطن وعدم الراحة. يمكن للمرء أن نفترض أنه منذ أحد يستطيع أن يعيش بدون مرارة، فإنه لا تلعب دورا هاما في الجسم. ومع ذلك، وهذا هو اعتقاد خاطئ. المرارة بتخزين مركب يسمى الصفراء، التي يتم تحريرها من قبل الكبد، وهذا يساعد على الهضم من خلال معالجة الدهون التي يتم استهلاكها من قبل الجسم. عند إزالة المرارة، لا توجد وسيلة تلك الأطعمة الغنية بالدهون هي على وشك أن يهضم بسهولة. الكبد لا ينتج الصفراء على الفور عندما كنت تستهلك المواد الغذائية، و في هذا الوقت، يتم تحرير الصفراء تخزينها بواسطة المرارة. في غياب المرارة، فإن عملية الهضم سوف يتم يفقدها توازنها، وهذا هو السبب، عليك اتباع نظام غذائي معين بعد جراحة المرارة، والتي من شأنها أن تضمن أنك يمكن أن تؤدي لا يزال نمط حياة صحي دون معاناة من أي آلام المعدة و الجهاز الهضمي مشاكل أخرى.

ما يأكله بعد جراحة المرارة

ارتفاع مستويات الكولسترول واحدة من الأسباب الرئيسية لمختلف الظروف التي يعاني منها المرارة. الصفراء التي يتم تحريرها في أولئك الذين لديهم ارتفاع الكوليسترول في الدم وتشجع النمو والتنمية من حصى في المرارة وغيرها من الشروط من المرارة. وبالتالي، فمن الضروري لتجنب مثل هذه الأطعمة، واتباع هذه المبادئ التوجيهية على الانضمام إلى نظام غذائي صحي بعد جراحة المرارة. في إزالة نظام غذائي آخر المرارة، وجميع الأطعمة التي هي غنية في الدهون هي التي ينبغي تجنبها. يجب أن تأكل الأطعمة التي يمكن أن يكون من السهل على الكبد والمعدة، والأطعمة التي هي سهلة الهضم، بحيث يتم حفظ جميع الانزعاج التي ظهرت حتى قبل الجراحة.

* بعد الجراحة، وتناول وجبات صغيرة على فترات أقصر، للحفاظ على عملية الهضم ثابت. إذا كنت تأكل فقط ثلاث وجبات من المرجح أن يسبب عدم الراحة، وبما انك سوف يأكل كميات أكبر بعد ذلك.

* وخلال بك المرارة جراحة الانتعاش مرة، سيتم وضع لكم على نظام غذائي خال من الدهون. في هذا الوقت، سوف يطلب منك أن تستهلك المواد الغذائية مثل الحليب منزوع الدسم والزبادي الخالي من الدهون. رغم أن قليل الدسم، في محاولة لتجنب جبن لبعض الوقت بعد الجراحة.

* إذا كنت تأكل اللحوم تأكد من انها بيضاء فقط وليس اللحوم الحمراء التي كنت الأكل. أيضا، وإزالة كل الدهون، وأكله مشوية أو مطبوخة.

* إذا كان يجب أن تستهلك النفط، وتستهلك الزيوت النباتية غير المجهزة لأنها أكثر مغذية وتحتوي على أساسي أوميغا 3 وأوميغا 6 الاحماض الدهنية. يمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون ولكن فقط باعتبارها تحتل المرتبة الاولى او سلطة خلع الملابس. لا طبخ في زيت الزيتون. الحفاظ على كمية من النفط في حوالي 2-3 ملاعق صغيرة في اليوم.

* تجنب تسمين وسلطة الضمادات الثقيلة. استخدام الخل وزيت الزيتون والليمون واللبن الخالي من الدهون وغيرها من الخيارات مغذية مثل بدلا من ذلك.

* ومن الناحية المثالية، ينبغي أن النظام الغذائي الخاص بك بعد جراحة المرارة تحتوي على الأعشاب والتوابل مثل الزنجبيل والكركم. وذلك لأن الزنجبيل لديه القدرة على مساعدة في هضم الدهون، في حين أن الكركم له القدرة على زيادة إفراز الصفراء.

* تختار لحمية عالية الالياف التي تشمل المواد الغذائية مثل الخضار والورقية الخضراء، والحبوب الكاملة. في محاولة لتجنب البقوليات كما لا تعتبر صحية في المرارة حمية عملية جراحية.

* حاول أن تأخذ زيت السمك أو مكملات زيت الثوم، حيث أن هذه منع تشكيل الكوليسترول التي يمكن أن تؤثر الصفراء.

* تجنب المقلية، وتسمين والاغذية المصنعة، والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة في جميع التكاليف. فهي ليست صحية على أي حال، وتضر بالتأكيد في النظام الغذائي الخاص بك بعد إزالة المرارة.

* تستهلك الكثير من السوائل مع الالتزام حمية المرارة. وحتى هذا الذي يمنع الإمساك وعملية الهضم أسهل.

أخيرا، يجب مواصلة السير في هذا النظام الغذائي حتى بعد أن تعافى تماما من مرض المرارة وعملية جراحية لاحقة. الحفاظ على استهلاك الدهون إلى أدنى حد ممكن واتباع نمط حياة صحي. وهناك الكثير من الناس عرضة لزيادة الوزن بعد عملية جراحية في المرارة. الانضمام إلى هذا النظام الغذائي خاصة بعد عملية جراحية في المرارة، وضمان أن لا تكون ضحية لزيادة الوزن، والتي تستمر في قيادة نمط حياة صحي.

没有评论:

发表评论